الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الدراسات التطبيقية

الجامعة تعقد اتفاقية تعاون مع معهد المحاسبين القانونين في إنجلترا وويلز

برعاية معالي رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور/ عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وبحضور ممثلي كلية الدراسات التطبيقية برئاسة سعادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور/ أحمد بن صالح العبد الوهاب، وممثلي معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز  the Institute of Chartered Accountants in England and Wales (ICAEW)، وقع معالي رئيس جامعة الملك عبد العزيز الأستاذ الدكتور/ عبدالرحمن بن عبيد اليوبي اتفاقية تعاون بين الجامعة والمعهد، وذلك بعد ظهر يوم  الثلاثاء ٣٠ ربيع الثاني ١٤٤٢هـ الموافق ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠م.

وقد استهل مراسم حفل توقيع الاتفاقية سعادة الأستاذ الدكتور/ أحمد العبد الوهاب عميد كلية الدراسات التطبيقية بكلمة ترحيبية رحب فيها بوفد معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز، مستعرضاً بعض أهم منجزات جامعة الملك عبد العزيز على الصعيدين المحلي والدولي، ومعرجاً على اهتمام كلية الدراسات التطبيقية بتأهيل طلابها وطالباتها وخريجيها للحصول على المؤهلات الاحترافية الدولية من أرقى المؤسسات الأكاديمية والمهنية، ذات السمعة والإنجاز والاهتمام بجودة المخرجات، وذلك في التخصصات المختلفة التي تقدمها الكلية. كما أوضح سعادته أن الكلية قد بدأت تطبيق هذه الرؤية وهذا التوجه منذ عام 2012م ضمن خطتها الاستراتيجية، وذلك تلبية لاحتياجات سوق العمل. حيث خرجت المئات من الطلاب والطالبات في مختلف التخصصات ممن يحملون شهادات الكلية بالإضافة إلى المؤهلات الاحترافية الدولية. كما أكد سعادته على أهمية استمرار وتطوير التعاون القائم بين الكلية من جهة، وبين كل من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA، ومعهد المحاسبين القانونين في إنجلترا وويلز ICAEW من جهة أخرى.

وفي كلمة معالي رئيس الجامعة بهذه المناسبة، أوضح معاليه أن أهمية هذه الاتفاقية تكمن في خدمة طلاب الجامعة من خلال تأهيلهم للاختبارات المهنية، وحصولهم على الزمالة المحاسبية الأمر الذي يُعد خدمة مهمة لقطاع الأعمال وشركات المحاسبة في الوقت ذاته، ثم اضاف معاليه أن حصول الطلاب والطالبات على هذه المؤهلات الاحترافية سيزيد من فرص حصولهم على وظائف نوعية برواتب مجزية، علاوة على تعميق الشراكة بين القطاع الأكاديمي والقطاع المهني، أو بين المؤسسات العلمية من جهة والمؤسسات التطبيقية وسوق العمل من جهة أخرى.

وفي الختام أكد معالي رئيس الجامعة على اهتمام الجامعة بأن تتكلل جهود التعاون التي تبذلها كلاَ من الجامعة ومعهد المحاسبين القانونيين في انجلترا و ويلز ICAEW بالنجاح، والاستمرار في التعاون في مختلف البرامج التي تسعى لخدمة أفراد المجتمع والطلاب وقطاع الأعمال، مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والخطة الاستراتيجية للجامعة.

 

 

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/16/2020 11:04:36 AM