تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : رسالة جامعية 
عنوان الوثيقة :
تأثير استخدام أنشطة المنهج التواصلي على مهارات تحدث طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبيه بجامعة جدة
THE EFFECT OF USING COMMUNICATIVE LANGUAGE TEACHING ACTIVITIES ON EFL STUDENTS SPEAKING SKILLS AT THE UNIVERSITY OF JEDDAH
 
الموضوع : معهد اللغة الانجليزية 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : تهدف الدراسة الحاليه إلى دراسة تأثير استخدام أنشطة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية على مهارات التحدث لطالبات السنه التحضيريه في معهد اللغة الإنجليزية بجامعة جدة . أجريت الدراسة الحاليه على فئتين مكونة من إحدى وعشرون طالبة في فصلين دراسيين بحيث كانت المجموعة الأولى المجموعه التجريبية بينما كانت المجموعة الثانية المجموعة الضابطة. تم تدريس المجموعه الأولى بإستخدام ثلاثة أنشطه تواصليه وهي إجراء المقابلات وحل المشكلات ولعب الأدوار بينما تم تدريس المجموعه الثانية بالطريقة التقليدية.اتبعت الدراسة الحاليه أسلوباً مختلطا للإجابة على أسئلة البحث الرئيسية. أجريت دراسة تجريبية باستخدام اختبار قبلي وبعدي لمعرفة ما إذا كان هناك فرق كبير بين درجات المجموعة الأولى والثانية. بالإضافة إلى ذلك ، أجريت مقابلتان مع ثمانية طالبات من المجموعة الأولى لدراسة تصوراتهن وآرائهن حول مدى فائدة الأنشطة التواصلية في تحسين قدرتهن على التحدث.وأظهرت نتائج الدراسة الحاليه أن المجموعة الأولى تفوقت على المجموعة الثانية. أيضاً، أبدت الطالبات مدى إعجابهن بالأنشطة التواصلية ومدى فائدتها لتطوير مهارة التحدث لديهن. أخيرا ، يعرض البحث مزيداً من المقترحات والتوصيات بناءً على نتائج الدراسه الحالية. الكلمات الدالّة: المنهج التواصلي - أنشطة المنهج التواصلي- المقابله- حل المشكلات- تبادل الأدوار- مهارة التحدث- اللغة الإنجليزية كلغة أجنبيه. 
المشرف : د. انس المحمدي 
نوع الرسالة : رسالة ماجستير 
سنة النشر : 1441 هـ
2019 م
 
تاريخ الاضافة على الموقع : Sunday, September 29, 2019 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
شروق علي القرنيAlQarni, Shorouq Aliباحثماجستير 

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 45062.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث