تفاصيل الوثيقة

نوع الوثيقة : مقال في مجلة دورية 
عنوان الوثيقة :
إدراك عملاء شركة الاتصالات الأردنية لجودة خدماتها
Client’s Perception of the Quality Services in Jordan Telecom Company
 
الموضوع : إدارة أعمال 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى إدراك عملاء شركة الاتصالات الأردنية لجودة الخدمات المقدمة لهم وتقييمهم لها. بالإضافة إلى معرفة توقعاتهم لتلك الخدمات. كذلك تحديد أثر الخصائص الشخصية على إدراك العاملين لجودة هذه الخدمات. أجريت الدراسة على عينة عشوائية قوامها (290) فرداص . وتمت المعالجة الإحصائية باستخدام التكررات، والنسب المئوية، والمتوسطات الحسابية، والانحرافات المعيارية، واختبار تحليل التباين الأحادي ANOVA ، واختبار Duncan وذلك باستخدام الرزمة الإحصائية SPSS. أظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة ذات دالة إحصائية بين بعض المتغيرات الشخصية وإدراك العملاء لجودة الخدمات المقدمة لهم. كما أظهرت أن اتجاهات العملاء سلبية نحو سرعة الاستجابة، ونحو أجور الخدمات التي تتقاضها الشركة.  
ردمد : 1319-0997 
اسم الدورية : مجلة الاقتصاد والادارة 
المجلد : 19 
العدد : 1 
سنة النشر : 1426 هـ
2005 م
 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Sunday, October 11, 2009 

الباحثون

اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
نادر أحمد أبوشيخة NADIR ABO-SHAIKHAباحث  

الملفات

اسم الملفالنوعالوصف
 21846.pdf pdf 

الرجوع إلى صفحة الأبحاث